السبت25102014

مؤسسة أنيرا تفوز بمنحة لتنفيذ برنامج "تطوير البنية التحتية المجتمعية الفلسطينية"

pal-flag

القدس/PNN- يسر مؤسسة "أنيرا" ANERA أن تعلن أنه قد تم اختيارها من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) لتنفيذ برنامج تطوير البنية التحتية الأساسية في الضفة الغربية وقطاع غزة والذي من شأنه أن يزيد من فرصة حصول الفلسطينيين على المياه والاستفادة من خدمات الصرف الصحي. وسيعمل البرنامج -الذي سيمتد على مدى الخمس سنوات القادمة- والمعروف بإسم "برنامج تطوير البنية التحتية المجتمعية الفلسطينية"على الاستجابة للاحتياجات الملحّة في قطاع المياه والصرف الصحي، وكذلك الاستجابة للاحتياجات في مجال البنية التحتية الأساسية في قطاعات الصحة والديمقراطية والتعليم والحكم الرشيد.

رئيس مؤسسة "أنيرا" (ANERA) بيل كوركوران قال "انه لشرف عظيم لنا أن تضع الوكالة الأمريكية للتنمية ثقتها في مؤسسة "أنيرا" (ANERA) لتنفيذ هذا البرنامج لتقديم البنية التحتية الحيوية للمجتمعات الفلسطينية في المناطق النائية والمهمشة" وأضاف "إن تمكين عدد أكبر من الأشخاص من الحصول على المياه والصرف الصحي وغيرها من الخدمات سوف يساعد على تحسين نوعية حياة الآلاف من الفلسطينيين".

وفي إطار هذا البرنامج، ستعمل مؤسسة "أنيرا" (ANERA) مع وزارات السلطة الفلسطينية وقادة المجتمع المحلي لتحديد وإعداد وتنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة، وخاصة في مجال المياه والصرف الصحي. وستعمل "أنيرا" (ANERA) مع جمعية "تنمية وإعلام المرأة" غير الربحية والتي تعرف بإسم "تام" كشركاء لضمان استجابة البرنامج لاحتياجات النساء والأطفال والفئات المهمشة.

ويذكر أن مؤسسة "أنيرا" في طور الإنتهاء من برنامجين ممولين من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهما: برنامج المياه والصرف الصحي والبنية التحتية الطارئ (EWAS II)، ومنحة فرعية مدرجة تحت برنامج مساعدة المجتمع الفلسطيني (PCAP). وهدف برنامج EWAS II إلى تحسين وإعادة تأهيل البنية التحتية المجتمعية الأساسية للمجتمعات المهمشة في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما عمل برنامج PCAP على بناء وتقوية قطاع الطفولة المبكرة في قطاع غزة.

وقامت مؤسسة "أنيرا" (ANERA) منذ عام 1998 وحتى هذه اللحظة بتنفيذ عدد من البرامج تقدر قيمتها بأكثر من 150 مليون دولار أمريكي في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال سلسلة من المنح والإتفاقيات التعاونية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). وفي إطار هذه البرامج، تم تأسيس شبكات مياه وصرف صحي وتركيب خطوط أنابيب ري وبناء خزانات مياه، وانشاء الطرق بالإضافة إلى بناء وتجديد مستشفيات وعيادات ومدارس، وخلق فرص عمل في القرى والبلدات في مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

نبذة عن USAID في الضفة الغربية وقطاع غزة

قدمتUSAID ما يزيد عن أربعة مليارات دولار أمريكي على شكل مساعدات اقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ العام 1994. وتعملUSAID بالتعاون مع السلطة الفلسطينية على دعم مشاريع تهدف إلى محاربة الفقر، وتحسين مستوى الصحة والتعليم، وتطوير البنية التحتية، وخلق فرص عمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.

نبذة عن مؤسسة "أنيرا" (ANERA)

تعتبر مؤسسة "أنيرا" (ANERA) من المؤسسات الرائدة في تقديم برامج تنموية وصحية وتعليمية للمجتمعات الفلسطينية والأسر الفقيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. خلال العام 2012، قامت مؤسسة "أنيرا" (ANERA) بتنفيذ برامج في الضفة الغربية وغزة ولبنان والأردن تجاوزت قيمتها 40 مليون دولار أمريكي. ويتم تمويل مؤسسة "أنيرا" من خلال التبرعات الخاصة والمنح المقدمة من المؤسسات والشركات والحكومات.

اقرا المزيد