السبت25102014

لجنة الانتخابات تعلن النتائج الأولية للانتخابات المحلية التكميلية الثانية

ent-ta2

رام الله/PNN-أعلن الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية النتائج الأولية للمقاعد التي حصلت عليها القوائم في الانتخابات المحلية التكميلية الثانية التي جرت في ثماني هيئات محلية بالضفة الغربية يوم أمس السبت، بالإضافة إلى أسماء القوائم التي فازت بالتزكية في 14 هيئة محلية أخرى.

وأضاف د. ناصر في المؤتمر الصحفي الذي عقده في المقر العام للجنة الانتخابات المركزية في مدينة البيرة اليوم الأحد، أن العدد النهائي للمقترعين بلغ 11049 بنسبة مشاركة بلغت 56.8% من أصحاب حق الاقتراع وعددهم 19429 ناخب وناخبة، بينما بلغت نسبة الأوراق البيضاء 1.2% والأوراق الباطلة 2.3%.

كما وقامت اللجنة بنشر نتائج الانتخابات عبر موقعها الالكتروني www.elections.ps، وقد سبق إعلان النتائج اجتماعاً للجنة للمصادقة على النتائج والنظر في الشكاوى المقدمة من هيئات الرقابة.

وتعتبر هذه النتائج أولية لأنها قابلة للطعن لدى المحاكم المختصة، حيث تنص المادة (55) من قانون الانتخابات المحلية على أنه "يحق لكل ناخب أو مرشح أو وكيله الطعن في نتائج الانتخابات المعلنة أمام المحكمة المختصة خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتيجة، وعلى المحكمة أن تفصل فيه خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديمه إليها"، وإذا قضى قرار المحكمة بإلغاء عملية الانتخابات كلها أو بعضها، تجري الانتخابات خلال أربعة أسابيع من تاريخ صدور قرار المحكمة.

وحال الانتهاء من فترة الطعون القانونية، ستقوم اللجنة بإصدار شهادات فوز لكل مجلس محلي على حدة تتضمن أسماء الفائزين، وتسلم إلى وزارة الحكم المحلي.

وتنتهز اللجنة هذه الفرصة لتشكر كل من ساهم في إنجاح هذه العملية من مؤسسات رسمية وأحزاب سياسية وناخبين ومرشحين وصحفيين ومراقبين، كما وتخص بالشكر طواقم اللجنة على ما بذلوه من جهد لتحقيق انتخابات حرة ونزيهة وشفافة.

وأظهرت النتائج في بلدية الياسرية جنوب الخليل بأن القائمة المستقلة حصلت على 5 مقاعد بأصوات انتخبابية بلغت 1226 صوت، بينما حصلت قائمة الوحدة والبناء على 6 أصوات وعدد ناخبيها 1604، وحصلت قائمة الغد المستقلة على مقعدين في الهيئة بعدد اصوات بلغت 417.

اقرا المزيد