الخميس27112014

بيت لحم: طلبة كلية دار الكلمة "يتخذون موقفا"

2 10بيت لحم/PNN- حسن عبد الجواد - قام طلبة دائرة الفنون المرئية في كلية دار الكلمة في بيت لحم ، و عدد من اساتذة الكلية ، وبمشاركة الفنانة القطرية فاطمة الشيباني، اليوم السبت ، بالرسم على جدار الفصل العنصري قبالة مخيم عايدة للاجئين ، وذلك بهدف التعبير عما يجول في خاطرهم من افكار ومشاعر مؤلمة ، بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية ، التي حاصرت و حولت المدن والمخيمات والقرى الفلسطينية الى سجون كبيرة في مختلف ارجاء الوطن .  

وأشتمل الرسم على الجدار عدة مواضيع ، منها ما يعبر عن الواقع والألم الفلسطيني ، وأخرى تعزز حقنا المشروع بالمقاومة والعودة إلى الوطن .

و رسمت الفنانة القطرية  فاطمة الشيباني "مفتاح العودة"، ورسم بعض الطلبة ايدي تحاول هدم الجدار واختراقه ، وكتبوا عبارة باللغة الانجليزية بأسلوب جرافتي " نريد حريتنا " لتعبّر عن إرادة وحق الشعب الفلسطيني بالحرية ، بينما قامت مجموعة أخرى من الطلبة برسم جرافيتي يرمز للمجهولين للذين حاولوا من خلال التكنولوجيا تعطيل الأنظمة الإسرائيلية ، والحد من غطرستها وسيطرتها على جيرانها في المنطقة .

ونظم الطلبة نشاطهم ورسوماتهم تحت شعار "أخذنا موقف!" التي خطّوها باللون الأسود فوق الرسومات ، وبأعلى ما استطاعوا من وصول ، وذلك للتوضيح والتأكيد بان هذا الجدار لن يقلل من حبهم وانتمائهم لوطنهم وإيمانهم بإنسانيتهم .

وقد اختاروا توجيه هذه الرسالة باستخدام لغة الفن ، لأنهم يؤمنون بأن لغة الفن هي اللغة الأمثل والأكثر حضارية ، وأكدوا على ان  الفن هو الذي يستطيع ان يخاطب العالم ، فسلاحهم هي ريشه وقلم ، وبعض من همس لهذه الجدار .

اقرا المزيد